السبع
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 زاهر يتعهد بإنهاء الخلافات بين شحاتة وشوبير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Peugeot
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة


المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

مُساهمةموضوع: زاهر يتعهد بإنهاء الخلافات بين شحاتة وشوبير   الإثنين فبراير 18, 2008 12:14 pm

تعهد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة بأنهاء أزمة حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم مع أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد، خلال الفترة المقبلة من أجل التأهل لبطولة كأس العالم ٢٠١٠، التي ستقام في جنوب أفريقيا، وقال إنه لا يري سبباً لخلافهما، مشيراً إلي أن أي مدرب في العالم يتعرض للنقد، وعليه أن يتحمل.

وقال: إن الجوهري أكثر المدربين الذين تعرضوا للنقد، لكنه لم يكن يرد علي أحد، وأشار إلي أن شوبير وافق علي التجديد لحسن شحاتة عقب الفوز علي أنجولا في دور الثمانية.

وطالب زاهر الطرفين بالكف عن انتقاد بعضهما من أجل مصلحة الكرة المصرية، ولفت إلي أن حسن شحاتة حقق إنجازاً كبيراً في ظل مساندة المسؤولين له.

ورفض الرد علي الاتهامات التي وجهت للاتحاد عقب العودة من الإمارات، مؤكداً أن منتقديه هم من أصحاب المصالح الخاصة فقط.

* بداية.. هل كنت تتوقع الفوز ببطولة أمم أفريقيا؟

- الأمر لم يكن مستحيلاً.. لكن السؤال الذي لم يسأله أحد لي حتي الآن، هو ما الذي حدث في غانا، وسر التغيير في الأداء والروح والإصرار، فقد جلست مع نفسي عقب العودة من الإمارات ووجهت أسئلة عديدة لنفسي، منها ماذا حدث.. وما سر هذا الأداء الرائع والراقي الذي أبهر العالم.. ووجدت أن الإجابة تتعلق بأمرين لا ثالث لهما.

الأول: هو الإيمان بالله والمحافظة علي الصلوات الخمس.. فاللاعبون كانوا ينتفضون من نومهم ليلاً من أجل أداء صلاة الفجر.

أما الأمر الثاني فهو الانتماء للوطن والإخلاص له من أجل الحفاظ علي اسم بلدهم.

* ولماذا سألت نفسك هذه الأسئلة؟

- لأنني كنت في حالة قلق قبل البطولة، ثم فوجئت بأداء راق ومتميز من اللاعبين واحترام للجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة بجانب العلاقة المتميزة التي سادت الفريق، ولم أجد أي أزمة بشأن المشاركة في المباريات، وأعتقد أن الفترة التي تجمع فيها المنتخب قبل السفر إلي غانا كانت سر نجاح المنتخب لدرجة أنني أطلقت عليها لقب «الحضانة» التي يوضع فيها المولود فور ولادته لحمايته من أي ميكروب.

* ماذا تقصد؟

- أقصد أن هذه الفترة كانت السبب في فوز المنتخب بالبطولة ودفعتنا للمنافسة علي اللقب وتحمل الصعاب التي واجهتنا خلال البطولة.

* من المسؤول عن هذا التأقلم؟

- بالتأكيد الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة المدير الفني.. لأنه استطاع الدمج بين ثلاثة أجيال مختلفة، بدءا من عصام الحضري وأحمد حسن ووائل جمعة ومروراً بجيل عمرو زكي وعماد متعب ونهاية بجيل أحمد المحمدي فكان النجاح الباهر، وهو أمر صعب للغاية، حتي تتعامل مع كل هؤلاء اللاعبين وتقنعهم بوجهة نظرك ويرتضوا بأوامرك دون إثارة أي مشاكل.

* إذن لماذا هاجمتم حسن شحاتة قبل وأثناء البطولة، ولم تساندوه؟

- رد متسائلا: كيف أهاجمه، وأنا كنت مسانداً له وللمنتخب الوطني من خلال تواجدي معهم في البطولة، ولا يجوز أن نتهم في النهاية بهذه الاتهامات.

* لكنني أقصد أحمد شوبير ومجدي عبدالغني ومحمود الجوهري؟

- أولاً يجب أن نستبعد الجوهري من أي هجوم علي شحاتة لسببين، أولهما أن الرجل ساند المنتخب الوطني وكانت تصريحاته إيجابية قبل وأثناء البطولة، بجانب أن الجوهري محلل فني، ويقيم أداء الفرق ولا يهاجم أشخاصاً، أما الشق الآخر في السؤال، فهل تعلم أن شوبير ومجدي طلبا التجديد لحسن شحاتة عقب مباراة أنجولا في دور الثمانية، فكيف إذن يهاجمانه، وهما مسؤولان في اتحاد الكرة.

* إذن لماذا هاجمهما حسن شحاتة واتهمهما بعدم الانتماء والعبث بالمنتخب أثناء البطولة؟

- دعنا نحتفل بالإنجاز الذي تحقق ولم يشهده أي اتحاد سابق، علينا أن ننسي هذه المهاترات، وننظر إلي ما هو أهم، يجب أن نركز في التأهل إلي مونديال ٢٠١٠، وأطالب الجميع بعدم إثارة المشاكل والأزمات حتي نحقق إنجازاً جديداً للكرة المصرية، بدلاً من الحديث في أمور «تافهة» لن تؤتي ثماراً إيجابية علي الكرة المصرية.

* لكن يجب أولاً أن ننهي خلافات حسن شحاتة وشوبير؟

- أنا لا أري مشكلة بينهما، وإذا كنت تتحدث عن التصريحات الأخيرة للمدير الفني فهو لم يذكر فيها اسم أي مسؤول وتحدث بصفة عامة عن منتقديه، لكنني أريد أن أسألك أنت من المدرب الذي لم يوجه له النقد، ومن المدرب الذي لم يهاجم، هل نسيتم ما تعرض له الجوهري، وهو من وجهة نظري أكثر المدربين تعرضاً للهجوم النقد في تاريخ المنتخبات الوطنية، لكنه لم يرد علي أحد ولم يهاجم أحداً.

* هل تقصد أن شحاتة أخطأ بمهاجمة شوبير ومجدي؟

- أقصد من كلامي أن حسن شحاتة خارج التقييم، ومن المفترض ألا يهتم بهذه الأمور مهما كانت، ويجب أن يعلم أن الأسرة الواحدة قد يحدث فيها خلافات في وجهات النظر، لكن في النهاية هناك هدف واحد نسعي من أجله ونخطط له، وهو التأهل لمونديال ٢٠١٠، في جنوب أفريقيا، لأنه لا يجوز أن تقام البطولة في أفريقيا ولا نكون متواجدين فيها ونحن أبطال القارة السمراء.

* من المخطئ.. شحاتة أم شوبير؟

- أنا المخطئ.. ولا تحدثني في هذا الأمر لأنني «زهقت».

* وكيف تري المشكلة بينهما؟

- المشكلة أنهما غير متفاهمين، وقد يخطئ أحدهما تفسير الآخر.

* لكن حسن أكد أنه سبب بقائكم في الجبلاية؟

- لا أظن أن شحاتة يقصد الجانب السيئ في هذا الأمر، لأنه يعلم جيداً أن اتحاد الكرة وقف بجانبه وسانده لأننا في النهاية في مركب واحد، الإنجازات تعم علي الجميع والإخفاقات نتحملها جميعاً، واتعهد أمام الجميع بتقريب وجهات النظر بينهما.

* هل ستفلح؟

- أتمني.

* ماذا تقول لهما؟

- أطالبهما ببدء صفحة جديدة من أجل التأهل لمونديال ٢٠١٠، وأعتقد أن ما حدث بينهما ليس للإساءة الشخصية.

* بماذا تفسر حصولنا علي بطولة أفريقيا رغم ضعف الدوري الممتاز؟

- الدوري المصري هو الأفضل علي المستويين الأفريقي والعربي بدليل أنه أفرز لاعبين أحرجوا أفضل اللاعبين في أفريقيا وهم محترفون في أكبر أندية أوروبا.

* اخيراً، لماذا ردد البعض أن المنتخب الوطني تعرض لإهانة في الإمارات؟

- لا أنظر لهذه الانتقادات، ولا لمن يرددونها، لأننا نرد عملياً علي كل ذلك بالإنجازات، أما من يهاجمون الجبلاية فهم من أصحاب المصالح الخاصة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
زاهر يتعهد بإنهاء الخلافات بين شحاتة وشوبير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elsaba :: (((((((((( الرياضة )))))))))) :: قسم منتخب مصر-
انتقل الى: