السبع
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأهلي اقترب..من رابع لقب - هزم الحدود بهدفي شادي وبركات.. ووصل للنقطة 48

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Peugeot
مشرف قسم الرياضة
مشرف قسم الرياضة


المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 16/02/2008

مُساهمةموضوع: الأهلي اقترب..من رابع لقب - هزم الحدود بهدفي شادي وبركات.. ووصل للنقطة 48   السبت مارس 01, 2008 10:55 am

اقترب الأهلي من الاحتفاظ بلقب الدوري العام للسنة الرابعة علي التوالي بتغلبه علي حرس الحدود بهدفي شادي محمد ومحمد بركات وارتفاع رصيده من النقاط الي 48 نقطة محتلا بها القمة دون منافس ومبتعداً عن اقرب منافسيه طلائع الجيش صاحب المركز الثاني بفارق 14 نقطة.
جاءت المباراة في مجملها متوسطة المستوي من جانب الفريقين وكان شوطها الثاني افضل بكثير من الأول الخالي من أي لمحات فنية.
وبرغم امتلاء الفريقين بالاسماء اللامعة من النجوم سواء الأهلي وحرس الحدود لكن الالتزام بالاداء التكتيكي في الملعب غلب علي الفكر الابداعي للاعبين فغابت المتعة عن فترات طويلة من المباراة.
استطاع الأهلي من خلال الحلول الفردية للاعبيه الوصول الي هز شباك حرس الحدود وفك طلاسم اللقاء والحصول علي ثلاث نقاط غاليه جداً اكد بها ابتعاده عن كل المنافسين.
لم يبرز من الفريقين لاعب نستطيع ان نقول انه كان نجما للقاء فالاداء كان عاديا من الجميع وان كانت الملاحظة الواضحة هي استمرار صيام المهاجم عماد متعب عن احراز الاهداف برغم المحاولات التي يبذلها.
أما عن المباراة فقد جاء الشوط الأول باهتا واقل من المتوسط فنيا حتي ان الكرة لم تذهب بين الثلاث خشبات إلا مرات لاتتعدي اصابع اليد الواحدة.
انحصراللعب في وسط الملعب من خلال الكر والفر بين اللاعبين وذهبت الكرة مرة واحدة الي المرمي خلال العشرين دقيقة الأولي عندما لعب بركات كرة عرضية التقطها كاميني حارس الحدود قبل ان تصل الي رأس فلافيو.
ينشط الأهلي بصورة ملحوظة مع تحركات لاعبيه للمناورة متعب وفلافيو وبركات وشادي محمد للمساندة ويسدد متعب من تمريرة فلافيو في يد كاميني.
شهدت الدقيقة 27 اخطر هجمة بالفعل في هذا الشوط عندما اهدي فلافيو الكرة الي متعب الذي حولها بلعبه خلفية تجاه المرمي انقذها كاميني بصعوبة وابعدها لضربة ركنية.
يدفع جوزيه بلاعبه جيلبرتو قبل نهاية الشوط بسبع دقائق بدلاً من أحمد عطوة لتنشيط الجبهة اليسري ويتحرك جيلبرتو لكن دون أي خطورة.
كانت اخر لعبة علي المرمي في هذا الشوط الفقير من نصيب عبدالحميد بسيوني الذي سدد كرة مفاجئة وجميلة لكنها ذهبت الي يد امير وينتهي الشوط بالتعادل السلبي بدون اهداف.
اختلفت انطلاقة الشوط الثاني عن سابقة حيث وضح منذ دقائقه الأولي السعي الايجابي للفريقين نحو محاولة هز الشباك وكانت المبادرة لحرس الحدود عندما استخلص أحمد عبدالغني الكرة داخل منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بيد احمد صديق دون قصد ولم يحتسبها سمير عثمان اي شيء.
رد جيلبرتو بعرضية خطيرة من الناحية اليمني من فاول احتسب للاهلي وتخطت الجميع الي شادي محمد الذي تحرك متأخرا فلم يلحق بها.
تنتقل الكرة الي حرس الحدود ويسدد محمد جودة كرة ماكرة تعلو العارضة بقليل ثم يطلق احمد صديق من الناحية اليمني ويلعب عرضية بالمقاس لرأس متعب الذي وضعها بجوار القائم الايسر.
يحتسب فاول جديد للاهلي من الناحية اليمني التي ركز الاهلي هجماته اليسري ويصطدم كاميني باحد زملائه من المدافعين ويحتسبها سمير محمود عثمان فاول ضد الأهلي.
كاد حرس الحدود يهز شباك الأهلي في الدقيقة 16 من الضربة الركنية التي وصلت الي محمد حليم داخل منطقة الست ياردات لكنه سدد في جسد امير عبدالحميد لتضيع اخطر فرصة للفريق.
يشعر الاهلي بالخطر القريب منه فيبدأ الضغط بكل خطوطه حتي يحصل علي السبق في هز الشباك وبالفعل لينجح شادي محمد في تسجيل هدف جميع ورائع بعد ان قاد الهجمة من البداية ووصل بالكرة الي منطقة الجزاء ومرر الي احمد صديق الذي لعبها عرضية بالمقاس خطفها شادي برأسه ووضعها علي يمين كاميني.
ينزل أحمد بلال بدلا من عماد متعب بعد الهدف خاصة وأن الكرة مازالت تعاند متعب بصورة واضحة.
يجري طارق العشري المديرالفني للحدود اول تغييراته عندما يدفع بلاعبه رائد منسي بدلا من محمد جودة.
انقذ هاني سعيد مرماه من هدف محقق عندما سدد احمد فتحي كرة قوية اصطدمت بالمدافعين داخل المنطقة وتهيأت امام فلافيو وبلال ولكن لحق بها هاني سعيد قبلهما وابعدها خارج المنطقة.
استنفد مدربا الفريقين التغييرات المسموحة قبل نهاية المباراة بعشر دقائق حيث دفع جوزيه بالتونسي انيس بوجلبان بدلاً من احمد صديق بينما دفع العشري بكل من وائل شيتوس واحمد عادل بدلا من عبدالسلام نجاح وعبدالحميد بسيوني.
يفض محمد بركات الاشتباك في الدقيقة 37 ويسجل هدف الامان الثاني للاهلي ويصعب من مهمة حرس الحدود للغاية في ضرورة تسجيل هدفين خلال ثماني دقائق لادراك التعادل علي الاقل.
جاء هدف بركات اجمل من هدف شادي وبخطأ من رائد منسي الذي نزل في هذا الشوط عندما اعاد الكرة داخل منطقة الجزاء بالخطأ فأبعدها احد المدافعين بسرعة وكان في انتظارها محمد بركات أمام خط ال 18 ويسددها مباشرة لم يرها كاميني إلا في الشباك.
ينقذ امير عبدالحميد مرماه من هدف مؤكد عندما انفرد به احمد عبدالغني بعد ان راوغ المدافعين واستطاع ابعاد الكرة لضربة ركنية وكانت الهجمة الاخيرة التي قام سمير عثمان بعدها بانهاء اللقاء بفوز الاهلي 2/صفر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الأهلي اقترب..من رابع لقب - هزم الحدود بهدفي شادي وبركات.. ووصل للنقطة 48
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
elsaba :: (((((((((( الرياضة )))))))))) :: اهلاوى صمييم-
انتقل الى: